أخبار الجامعة

طلاب بجامعة الملك فهد يفوزون بالمركزين الأول والثاني في المسابقة الوطنية في برمجة الحاسب الآلي

تاريخ الخبر : 28/02/2017

 500.jpg

 
حقق فريقان طلابيان من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركزين الأول والثاني في المسابقة الوطنية في برمجة الحاسب الآلي التي شارك بها طلاب وطالبات كليات الحاسب الآلي والمعلومات في المملكة، أقيمت المسابقة ضمن فعاليات "المؤتمر الوطني الثاني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية"، الذي يهدف إلى  رفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية من خلال الأفكار والتجارب المشتركة.
وتنافس في المؤتمر، الذي أقيم في الفترة من 25 إلى 26 جمادى الأولى 1438هـ في جامعة حائل، 40 فريقاً طلابياً بمجموع 119 طالباً وطالبة من مختلف الكليات الحاسوبية في جامعات المملكة.
وقد استغرقت المسابقة ٤ ساعات متواصلة تصدر فيها فريقا جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركزين الأول والثاني فيما تنافس الجامعات الأخرى على المركز الثالث.
 
IMG_2484.JPG

 
تضمنت المسابقة عشر مسائل برمجية قامت الفرق الفائزة الثلاثة بحل سبع مسائل خلال الساعات الأربع. نظام التحكيم الذاتي يأخذ عوامل عدة في حساب النتيجة النهائية من ضمنها سرعة التسليم و عدد المحاولات وغيرها.
وقد كانت نتائج هذا العام مماثلة للعام الماضي بحصول فريقي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على المركزين الأول والثاني على التوالي وفريق جامعة الملك عبدالعزيز للطلاب على المركز الثالث.
 
وقد أثنى مدربا الفريقين د. خالد الجاسر رئيس قسم علوم الحاسب الآلي  و أ.يحيى قاروط عضو هيئة التدريس في قسم علوم الحاسب الآلي على الجهود التي بذلها الطلاب في التدريب والاستعداد لهذه المسابقة خلال ال ١٢ شهراً الماضية. ووجها الشكر إلى إدارة الجامعة ممثله  بمدير الجامعة ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية لدعم هذه المبادرة من القسم والطلاب لوضع بصمة الجامعة على الصعيد الوطني مرة أخرى.
 
IMG_2509.JPG

 
يذكر أن هذا المؤتمر يهدف إلى تطوير المناهج والخطط الدراسية بما يتوافق مع المعايير الدولية وسوق العمل ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي وطرح أفكار ومساهمات تدعم برامج تطوير أعضاء هيئة التدريس في كليات الحاسب والمعلومات وفتح باب الشراكة والتعاون في المجالات التخصصية بين الكليات وشركات تقنية المعلومات.