أخبار الجامعة

مشاركة مميزة لكلية هندسة البترول وعلوم الأرض بمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز

تاريخ الخبر : 22/03/2017

 

الارض.jpg

 

شاركت الجامعة ممثلة بكلية هندسة البترول وعلوم الأرض في معرض و مؤتمر الشرق الأوسط العشرين للنفط والغاز
20th Middle East Oil & Gas Show and Conference – MEOS2017
والذي   نظمته جمعية مهندسي البترول بالفترة الواقعة بين 6-9/مارس/2017م في مملكة البحرين.وتأتي هذه المشاركة للكلية كأول مشاركة لها منذ تأسيسها وبدء العمل بها قبل اكثر من سنة في هذا المؤتمر الدولي الذي يعقد كل سنتين.
و كان للكلية حضورا فاعلا في عدة فعاليات في المعرض و المؤتمر، حيث قدم اساتذة  الكلية  و طلاب الدراسات العليا 10 ورقة علمية و كان رئيس قسم هندسة البترول الدكتور/ عبدالله سلطان، أحد أعضاء اللجنة المنظمة (التنفيذية) للمؤتمر وترأس عدد من جلسات المؤتمر وأحدى حلقات النقاش، كما شارك الدكتور/حسن الهاشم في اللجنة العلمية للمؤتمر، و شارك عميد الكلية، الدكتور/ عبدالعزيز الكعبي في إحدى حلقات النقاش والتي كانت بعنوان: (Academic/Vocational and Industry Collaboration: Are We Doing Enough?). كما شارك عدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية برئاسة 7 جلسات من اجمالي جلسات المؤتمر الأربعون.
الارض1.jpg
و شاركت الكلية بجناح ضمن المعرض وقدم أساتذة الكلية عرض يومي عن رؤية الكلية و برامجها الاكاديمية و البحثية، و شارك طلاب الكلية في مسابقة علمية ضمن الأنشطة الطلابية في المؤتمر وكانت بعنوان: (PetroBowl- Regional Qualifier-) والتي شارك فيها فريق من اربعة طلاب من قسم هندسة البترول  و هم صالح المير، حسن الاسماعيل، رضوان خان، عبد السد؟ و و حصل الفريق على المركز الأول بها. ويؤهل هذا الفوز الفريق للمنافسة العالمية والتي تنظمها جمعية هندسة البترول خلال مؤتمرها السنوي في سان أنتونيو بولاية تكساس.
و صرح الدكتور عبد العزيز الكعبي عميد الكلية لرسالة الجامعة ان مشاركة الكلية تاتي تحقيقا لرؤية الكلية و رسالتها بالمشاركة الفعالة في المحافل العلمية العالمية المتعلقة باستكشاف و انتاج البترول، والتعريف برؤية ورسالة الكلية و اللقاء بالعلماء و الباحثين في هذا المجال، و كذلك اعطاء الفرصة لاساتذة الكلية وباحثيها و طلابها لعرض نتائج أبحاثهم وتخطط الكلية للمشاركة في عدد من المؤتمرات و المعارض العالمية خلال هذه السنة.

 

 
الارض2.jpg

 

 الارض3.jpg