أخبار الجامعة

معالي مدير الجامعة يفتتح مسابقة ومعرض مشاريع التخرج الثالث

تاريخ الخبر : 22/05/2018

DSC_مشاريع الطلاب1.jpg 
 

 

افتتح معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان، يوم الأربعاء 16 شعبان 1439هـ، مسابقة ومعرض مشاريع التخرج الثالث التي تم عرضها في مبنى 54 بالجامعة، وتضمنت 134 مشروعا مرشحا شارك فيها 500 طالب.
واستعرض د. السلطان في جولته بالمعرض جميع المشاريع المرشحة واستمع إلى شرح موجز من الطلاب عن مشاريعهم.
وذكر الدكتور جعفر ال بن موسى رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة أنه تم توزيع جوائز على 25 فريقا فائزا، وأن قيمة الجوائز تراوحت بين 2500 و5000 ريال مقدمة من شركة BAE SYSTEMS   وشركائها.
وقال إنه يتم الإشراف على المسابقة من قبل اللجنة الإشرافية برئاسة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد آل حمود، واللجنة المنظمة برئاسة عميد كلية الهندسة الدكتور مسفر الزهراني.
وبين أنه يتم ترشيح الطلاب للمسابقة عن طريق الأقسام الأكاديمية والكليات، حيث تضم اللجنة التنفيذية للمسابقة ممثلين عن الكليات يتواصلون مع الأقسام لترشيح المشاريع.
وأوضح أنه في هذا العام تم ترشيح 500 طالبا قدموا 134 مشروعا، ولفت إلى أنه يتم تقييم المشاريع على مرحلتين، المرحلة الأولى من خلال القسم الأكاديمي، والمرحلة الثانية من خلال المعرض الذي يتم خلاله تقييم المشاريع بواسطة لجان تحكيم لكل قسم.
وأضاف أن لجان التحكيم تمر على المشاريع وتستمع إلى عرض من أحد طلاب الفريق عن المشروع، ويكون هناك نموذجا للتقييم يتم من خلاله تقييم النموذج والملصق والعرض والمناقشة، إضافة إلى المحتوى العلمي والتقني للمشروع، وأكد أنه تم وضع معايير دقيقة للتقييم تتحرى الدقة والعدالة والموضوعية.
وزاد أن النتيجة تحدد بعد احتساب درجات القسم الأكاديمي ودرجات لجان تحكيم المسابقة، مشيرا إلى أهمية تقييم القسم لأنه يكون أكثر اطلاعا على تفاصيل المشروع ولأن التقييم أثناء المسابقة يتم في فترة قصيرة، ثم يتم احتساب الدرجات الكلية وترتيب الفرق في نفس اليوم.

وبين أنه لضمان توزيع الجوائز على أكبر عدد من الأقسام، وضع حد أقصى للجوائز لكل قسم بحيث لا يحصل القسم على أكثر من 5 جوائز، ومع ذلك فإن الجوائز توزع حسب جودة المشاريع ويأخذها من يستحقها.

 

DSC_مشاريع التخرج2.jpg 

DSC_مشاريع69.jpg