أخبار الجامعة

مدير الجامعة يستقبل " وهج "

تاريخ الخبر : 01/11/2011

 

DSC_0178in.JPG
 

 

 
استقبل معالي مدير الجامعة د. خالد بن صالح السلطان يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1432هـ فريق "سراج" المكون من 11 طالبا برفقة المشرف العام على المشروع د. عمرو القطب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالجامعة , بعد مشاركتهم المشرفة في سباق استراليا الدولي لسيارات الطاقة الشمسية وتحقيقهم نتائج متميزة , كما أشاد د. السلطان بجهود الفريق في انجاز مشروع " وهج " وتمثيلهم المشرف للجامعة والجامعات السعودية من خلال المشاركة في السباق .
 
DSC_0258in.JPG
 

وكان الفريق الطلابي قد صمم  أول سيارة سعودية تعمل بالطاقة الشمسية باسم " وهج " و شاركوا بها في سباق سيارات الطاقة الشمسية في استراليا والذي يعتبر من السباقات الأكثر شهرة عالميا في مجال السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية .

 

DSC_0273in.JPG

 

 
وقطع الفريق 3000 كم في غضون خمسة ايام متقدماً على عدد من فرق الجامعات العالمية التي شاركت في السباق من مختلف أنحاء العالم. 

 

DSC_0292in.JPG
 

 

 حضر الاستقبال وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية محمد ال حمود و عميد شؤون الطلاب د. مسفر الزهراني وعميد كلية العلوم الهندسية والتطبيقية بالنيابة د. سمير عبدالجواد ومدير مكتب التعاون الدولي د. سمير البيات.
 
DSC_9960in.JPG
 
وكان وصول فريق سراج إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح يوم الخميس, حيث حضي باستقبال حافل من عدد من مسئولي الجامعة وطلابها وبعض أولياء أمور الطلاب المشاركين في الفريق.
 
 DSC_9984in.JPG
 
 
وتم دعم مشروع " وهج " من قبل  مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية " سايتك " .
الجدير بالذكر ان المشروع عمل طلابي بالكامل من دون اي تدخل خارجي , وقد قام الطلاب خلال هذا المشرع بصناعة أجهزة وأدوات لأستخدامها في صناعة السيارة ذات تكاليف عالية وتتجاوز سعر بعضها المليون ريال لو تم شراؤها, في فترة وجيزة أقل من (11) شهراً.