المشرفون

المشرف العام على الخدمات

Supervisor

الدكتور سامي بن عبد الرحمن خياط هو المشرف العام على الخدمات (المسؤول التنفيذي للتشغيل والمالية) بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن منذ عام 2010.

أستاذ مساعد في كلية تصاميم البيئة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

شغل ، سابقا، منصب وكيل عمادة شؤون الطلاب في عام 1997، وعميد شؤون الطلاب في عام 2000. وعين بعد ذلك مشرفاً على الشؤون الفنية في عام 2007.

حاصل على شهادة البكالوريوس في العمارة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عام 1986. وحصل على درجة الماجستير في العمارة من جامعة كاليفورنيا بوليتكنك في عام 1989 وشهادة الدكتوراه في العمارة من جامعة تكساس أيه آند إم عام 1994. إهتمامات الدكتور الخياط البحثية تشمل مجال الصوتيات والمباني المستدامة. وهو عضو في جمعيات متعددة منها معهد جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ، الجمعية الصوتية الأمريكية (ASA)، جمعية (APPA)، الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء (ASHREA).

يرجع المشرف العام علي الخدمات في عمله إلى :

معالي مدير الجامعة

و يرجع إليه كل من :

- مدير عام الشؤون الإدارية
- المدير العام للمرافق الثقافية والترفيهية
- مدير عام البيئة والصحة والسلامة
- مدير عام الشؤون المالية
- مدير عام الخدمات الغذائية
- مدير عام الإسكان ومكتب الخدمات
- مدير عام الصيانة
- مدير عام المواد
- مدير عام المركز الطبي
- مدير عام المشاريع
- المدير العام للأمن والسلامة
- مدير عام الأمن
- مدير مطبعة الجامعة
- مدير المتابعة
- مدير مكتب المشرف العام على الخدمات

المشرف على نقل التقنية والابتكار وريادة الأعمال

Supervisor

الدكتور سمير بن علوان البيّات هو المشرف على نقل التقنية والابتكار وريادة الأعمال (المسؤول التنفيذي للتقنية) في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن منذ العام 2013.

أستاذ بكلية العلوم الهندسية – قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك فهد للبترول و المعادن. وهو أيضا الأمين العام للمجلس الاستشاري الدولي بالجامعة .

شغل سابقاً منصب المشرف على وادي الظهران للتقنية للفترة (2011 - 2013)، و خدم كمشرف مساعد لشؤون العلاقات العامة والتعاون الدولي ( 2010- 2011). وبالإضافة إلى ذلك، عمل الدكتور البيّات عميداً لكلية العلوم الهندسية و كعميد بالإنابة لكلية العلوم التطبيقية (2002-2010). قبل ذلك، كان رئيساً لقسم الهندسة الكهربائية في الجامعة للفترة (1995-2002 ) .

حصل على درجتيّ البكالوريوس والماجستير من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عامي 1977 و 1980 على التوالي. كما حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة نوتردام في عام 1986. اهتماماته البحثية تشمل أنظمة التحكم وتطبيقاتها، كما نشر العديد من الأوراق البحثية في الصحف والمجلات والمؤتمرات وألف أو شارك في تأليف عدد من التقارير الفنية. وقد حصل أيضا على العديد من الجوائز والميداليات لإسهاماته البارزة.

الدكتورالبيات يرأس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للمهندسين الكهربائيين منذ عام 2003. وكان رئيس جمعية معهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين، فرع المملكة العربية السعودية في الفترة من 1997 و 2002 و لا يزال عضوا بها.إضافة لعضويته في مجلس الكهرباء والإلكترونيات في اللجنة الهندسية (1995-1998).

يرجع المشرف على نقل التقنية والابتكار وريادة الأعمال في عمله إلى:

معالي مدير الجامعة.

و يرجع إليه كل من :

• عميد معهد ريادة في الأعمال
• مدير مركز الابتكار
• مدير مركز النمذجة وتطوير التقنية
• مدير مكتب الاتصال بالصناعة
• مدير مركز المعلومات بمنظومة الابتكار
• مدير مكتب دعم مركز نقل التقنية والابتكار وريادة الأعمال

المشرف على العلاقات الجامعية والتواصل المجتمعي

Supervisor

الدكتور أشرف بن إحسان الفقيه هو المشرف على العلاقات الجامعية والتواصل المجتمعي (المسؤول التنفيذي للاتصال) في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن منذ 2015م.

أستاذ مساعد بكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

شغل ، سابقا، منصب المدير المساعد لمركز تقنية المعلومات في الجامعة.

حاصل على بكالوريوس هندسة الحاسب الآلي (مع مرتبة الشرف) من جامعة الملك فهد في عام 2000، وتم تعيينه، منذ ذلك الحين، عضوا في هيئة التدريس في قسم المعلومات وعلوم الحاسب الآلي. حصل على درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي من جامعة تكساس أيه آند إم عام 2004 و درجة الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي من جامعة كوينز عام 2013.

تشمل اهتمامته البحثية شبكات المستشعرات اللاسلكية وإنترنت الأشياء. نشرت أبحاثه في عدد من المجلّات العلمية المحكمة ومؤتمرات IEEE ICC و IEEE GLOBECOM وIEEE LCN.

يرجع المشرف على العلاقات الجامعية والتواصل المجتمعي في عمله إلى:

معالي مدير الجامعة

و يرجع إليه كل من :

• مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمطبوعات
• مدير وحدة التواصل المجتمعي
• مدير وحدة الخدمات الرقمية
• مدير وحدة العلامة المميزة

كما يتضمن عمله التنسيق المباشر مع:

- عميد شؤون الطلاب
- عميدة الخدمات التعليمية
- المدير العام لمركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك)
- مدير مكتب التخطيط والجودة
- مدير علاقات الخريجين
- مدير وحدة العمل التطوعي
- مدير مكتب الإتصال بالصناعة
- الأمين العام للمجلس الاستشاري الدولي