وكلاء الجامعة

وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

KFUPM Vice Rector

الدكتور سهل بن نشأت عبد الجواد وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية  و وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، حصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية – جامعة كلورا دو – الولايات المتحدة الأمريكية – عام 1985م شغل عدة مناصب هامة بالجامعة حيث ترأس قسم الهندسة المدنية ثم مدير مركز التطوير الأكاديمي فعميداً للتطوير الأكاديمي.وبالإضافة إلى عملة وكيلاً للجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية و يشغل     د. سهل الآن منصب مدير مكتب التخطيط والجودة ، ومدير مشروع الخطة المستقبلية للتعليم العالي في المملكة ( آفاق ) كما يرأس ويشارك في العديد من اللجان الهامة بالجامعة ، أسهم في تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في مجالات التدريب والتعليم وتقويم وتطوير البرامج الأكاديمية ، أشرف على الخطة الإستراتيجية الأولى للجامعة الملك فهد للبترول والمعادن (2006-2011م). نشر ما يزيد عن مائة ورقة عمل في مجلات عملية محكمة و مؤتمرات محلية وإقليمية وعالمية.

وكيل الجامعة للشوؤن الاكاديمية

KFUPM Vice Rector

يعمل الدكتور محمـد بن سعد آل حمـود وكيلاً للجامعة للشؤون الأكاديمية، وأستاذاً في قسم الهندسة المعمارية، بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران. حصل د. آل حمود على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية مع مرتبة الشرف من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1406 هـ، ودرجة الماجستير من جامعة ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1409هـ، ودرجة الدكتوراه من جامعة تكساس A&M بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1414هـ. وقد عمل د. آل حمود عميداً للبحث العلمي من عام 1426هـ إلى عام 1432هـ، ومديراً لوحدة العلوم والتقنية من عام 1429هـ إلى عام 1432هـ، كما عمل عميداً للدراسات العليا بالنيابة من عام 1428 إلى 1429هـ، ومديراً لمكتب التعاون الدولي من عام 1428إلى 1430هـ، و مديراً لمركز تقويم البرامج بالجامعة منذ إنشائه في عام 1423هـ إلى عام 1426هـ.
نشر د. آل حمود أكثر من أربعين بحثا علميا في دوريات ومؤتمرات علمية. أشرف وساهم في الإشراف على عدد من رسائل الماجستير. كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية، وألقى العديد من المحاضرات وورش العمل المدعوة محليا وإقليميا. كما عمل مستشارا لبعض الجهات في مجال تخصصه. وهو عضو في العديد من الجمعيات العلمية والمهنية. حصل د. آل حمود على عدد من الجوائز والتقديرات منها جائزة التميَّز في البحث العلمي عام 1426هـ، وجائزة التميَّز في تنظيم الدورات التدريبية عام 1422هـ، وجائزة التميَّز في التدريس عام 1420هـ من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. تشمل الإهتمامات العلمية والبحثية للدكتور آل حمود مجال هندسة وإدارة الطاقة في المباني، وأنظمة التكييف والنظم الميكانيكية للمباني. بالإضافة إلى خبرات الدكتور آل حمود العملية في مجال تخصصه، فلديه مساهمات في مجال الجودة في التعليم العالي، وتقويم واعتماد البرامج الأكاديمية، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من مشاريع التخطيط الإستراتيجي على مستوى الجامعة والمستوى الوطني. كما رأس وشارك في عضوية العديد من اللجان داخل الجامعة وخارجها.