تصنيف المجلات


بصرف النظر عن قائمة ISI من المجلات التي اعتمدتها جامعة الملك فهد باعتبارها المرجع الرئيسي منشورات ذات جودة، يوجد غيرها من المجلات غير ISI ذات جودة عالية في مختلف التخصصات أدخلت من قبل المجلس العلمي، بالتشاور مع جميع الإدارات والمراكز المعنية، على أساس حد أدنى  من المعايير الموحدة لقبول المنشورات البحثية من أجل ضمان جودة عالية وتأثير منشورات أعضاء هيئة تدريس وباحثي جامعة الملك فهد ولأغراض مختلفة بما في ذلك الترقيات والجوائز، ودعم الجامعة لحضور المؤتمرات، واعتمادها كأحد مخرجات المشاريع البحثية الممولة، والتقييم السنوي والتقييمات ذات الصلة.

بعد ذلك، قدم المجلس التوصية التالية التي تمت الموافقة عليها من قبل سعادة رئيس الجامعة كمعايير الحد الأدنى لقبول منشورات أعضاء هيئة التدريس:

1. العلوم والهندسة:  

 

جميع مجلات ISI المدرجة والدوريات التي يتم تصنيفا B أو أعلى في نظام تصنيف المجلات الاسترالي ERA (التميز في البحث العلمي لأستراليا) . (انظر القائمة​)

 

2. الإدارة الصناعية

 

جميع المجلات المدرجة  في ISI والمجلات التي يتم تصنيفها B أوفي أعلى في نظام تصنيف المجلات الاسترالي ERA (التميز في البحث العلمي لأستراليا) ، بالإضافة إلى المجلات ذات تصنيف 3  أو أعلى في تقييمات رابطة كليات إدارة الأعمال  بالمملكة المتحدة (ABS). (انظر القائمة) 

 

3.  الدراسات العربية والإسلامية:   

جميع المجلات المدرجة تحت ISI والقائمة المعتمدة من قبل المجلس العلمي. (انظر القائمة).